حمدا لله على سلامتك ياحمادة (بقلم أبو العلاء المعري ) نسبة إلى معرة النعمان

في خضم ما أنا قاعد أكتب مقال عقلاني اليوم أتحفنا الإعلام البديل بخبر مفرح هذا نصه
.

يوم الاثنين
وصل إلى القاهرة الدكتور أحمد محمد مرسى، نجل الرئيس محمد مرسى، قادما من جدة على الرحلة رقم 672، على متن الطائرة المصرية، وبصحبته زوجته.

وقد سار من الطريق العادى مثل بقية الركاب دون الدخول لاستراحة كبار الزوار وفقا لبرتوكول الاستراحة بأحقية أسر الرئيس فى استخدامها أو الدخول إلى القاعات المميزة

سمعتها في الإعلام دي ؟!!
http://www.almasryalyoum.com/node/1352441
___________________________________________________________________________________________________________
وكان ردي وأجري على الله

يا سلام … حمدا لله على السلامة يابو حميد .. نورت بلدك يابو حميد ، إلهي ربنا يكرمك يابني ويعلي مراتبك ، ومراتب باباك واخواتك يابو حميد …

على فكرة على اعتبار إني أنا راجل قديم شويتين … يحكى في قديم العهد والأوان إن السلطان قابوس عظم الله مقامه .. استقبل يوما خالد الذكر فك الله أسره أبو علاء صاحب القهوة ، فقام بيسأله عن الأولاد ، فقاله عندي اتنين واحد بيشتغل برة ، والتاني بيكمل برضه علامه برة ، قاله إبنك بيشتغل برة ، قال له نعم جلالتك .. ده حتى بيشتغل في فرع مسقط ، وبعد ما أخلص قعدتي مع جلالتك هروح أقابله ..
ويقال أن عظمته أرغى وأزبد ، وربنا مايوريكم زبد السلاطين ، وزعل من أبو علاء ، وطلب أن يؤتى بعلاء ، فلما حضر وسلم على مولانا .. أبوه خاف عليه وأخد الواد وهرب …
وراح عامل إيه … الولية كملت علامها وجاب العيلين وقالهم … لكم كل مالهم ، وليس عليكم باس .. عزبة السيد الوالد كلوا منها ماشئتم ، أكلوا منها من شئتم ، وولاد الهرمة الشعب ياكلوا الزلط ، وتوكيل الزلط لعلاء ، ومن يومها والشعب آخر حاجة يعرفها عن علاء إنه كان في يوم من الأيام بيشتغل في عمان …..

حمدا لله على سلامتك يابو حميد ، المهم جبت لنا سجاير معاك عشان صدرنا اتحرق من أم الزبل اللي بنطفحه ياحمادة

ثم أتحفنا أيضا بخبر يسر الخاطر
وهذا نصه

.

إخوان الإسكندرية ينظمون مراجعات نهائية لطلاب الرمل
نظمت جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بمحافظة الإسكندرية مساء أمس مراجعات نهائية مجانية للطلاب في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بمنطقة الرمل؛ وذلك لتخفيف العبء عن كاهل الأسر.
وقال عبد القادر خفاجة، أمين حزب الحرية والعدالة بمنطقة الرمل، إن المراجعات النهائية خطوة على طريق التكافل المجتمعي ومن أجل مشاركة الأسر المصرية أعباء الحياة، بالإضافة إلى تفعيل دور عدد كبير من المعلمين المتطوعين، والذين أرادوا تقديم هذه الخدمة دون أجر.
وتستمر سلسلة المراجعات النهائية لمدة أسبوع آخر؛ نظرًا للإقبال الشديد عليها.
_______________________________________________________________
وكان ردي أيضا وأجري على الله

سؤال مريب ، هم الولاد دول ليهم مواصفات خاصة .. لأن أنا ولادي تبع هذه الدائرة الكريمة ولم نسمع عن هذا المشروع العملاق … جزاكم الله خيراً ، وبعدين يعني العيال اللي باتكلم عليهم أبوهم مازال عاطل عن العمل ، يعني ممكن يدخلوا في طائفة المؤلفة قلوبهم .. لعل وعسى أن يخرج الله من أصلابهم من يكون أصلح من أبيهم … إيه الحلاوة دي قلبت على أبو العلاء المعري !!!

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s