رجاء … لا تقرأ لي

إذا كنت تقرأ لي لتصحح موضوع تعبير ، ثم تمنحني درجة … فلا تقرأ لي
إذا كنت تقرأ لتصنفني إلى أي تيار أنتمي … فلا تقرأ لي
إذا كنت تقرأ باحثاً عن كاتب متمرس … فلا تقرأ لي
إذا كنت تقرأ لتتعلم مني … فلا تقرأ لي
إذا كنت تقرأ لتعيش دور الناقد على دماغي … فلا تقرأ لي
إذا كنت تقرأ لتزيد من معارفك … فلا تقرأ لي

باختصار إذا كنت تقرأ عشان تعيش “عليا” وتوجع دماغي … فلا تقرأ لي

أما إذا كنت تقرأ لأنك بطبيعتك تحب القراءة فأهلا وسهلاً بك ، ولك جزيل الشكر وعظيم الامتنان على تحملك مشاق القراءة لواحد مثلي ..
فأنا أكتب
… لمجرد الكتابة
وأكتب لتفريغ طاقة
وأكتب بانفعال شديد
وأكتب ولا أراجع ما كتبت
وأكتب وأناقض أفكاري
وأكتب وأناقض نفسي
وأكتب مهاجماً لا مادحاً
وأكتب أحيانا ما لا أحب أن أسمع
وأكتب و أكتب
أكتب لمجرد الكتابة

أتمثل لوحة المفاتيح كبيانو أعزف عليه بعد أن فشلت تماماً في تعلم الموسيقى
ربما أعزف النشاز ولكنه يطربني
فإن ظننت يوماً أنك قادر على حرماني من عزف نشاز يطربني فأنت واهم
إن أسعدك نشازي فلك كل الشكر والعرفان مرة تلو مرة
وإن أشقاك سماع هذا النشاز فيؤسفني أن أقول لك … إني اجيد الاعتذار إذا أخطأت ، أما وأنك من ولج إلى حياض وحلي فأنت الملوم لا محالة ، فما أنا دعوتك ، ولا بيدي دفعتك ، فصرف أمورك مع نفسك ، فأنا راض بوحلي أعيش فيه ، ووجودك فيه لا يسعدني .

فأنا أكتب لأني لا أجد إلا نفسي أتحدث إليها ، وكفى بها صديقاً عذبتني وعذبتها ، ورضيت بها ورضيت بي … أعشقها أكثر مما تتخيل ، وأحبها أكثر بكثير مما أحب حضرتك ، وليس لدي القدرة ولا النية أن أتعسها على حساب رضا حضرة جنابك .
واعلم أنني يوم كتبت ما كتبت لم تكن أنت أصلا في بالي ، فلا تضعني أبداً في بالك ، فكلامي ليس إليك موجه .

وبخ بقى … هنرش مية عشان الطراوة ……..

2 thoughts on “رجاء … لا تقرأ لي

  1. mfawzi1949

    كﻻم عفوي نابع من القلب ..تدفق اﻻحاسيس والمشاعر كما يدفق المطر المنهمر من السماء..اسمع من خلال الكﻻم صرخة عالية تدوي كما يدوي صوت الرعد ..الكﻻم رغم هدوءة يشبهة ضربات البرق..حقيقي كﻻمك أعجبني ..فية الم وفية شجن وفية حرقة وغصة ..ولكن فية شفافية كاكريستال..اعدك اني سأقرأ لك بدون نظرة فوقية أو انتقادية..فلقد أحسست وكأنني كاتب هذة الكلمات..

    إعجاب

    رد

اترك رد

