لاظل لي بالخلاء

روح تعلقت بأهداب الرجاء

فامنن بفرجة بباب السماء

 

روح ما عادت للأرض راغبة 

وما عاد يغريها طول البقاء

 

سادر الغي يحويها يدمر

فيها ويبقي لها سر الفناء

 

رجوت يوما صحبة تؤي 

وترفع عنها فيض العناء

 

فمالشعر أبغي ولا موزون

المقفى عاد لي بالشفاء

 

كل ماأرجوه رحمة للنفس

ما عدت يارب صدرا للبلاء

 

دعاي ما عاد يشفيني كأن

الشيب قد صرف الهجاء

 

فلا الحرف طالع ولا نزول 

الغيث عاد لي منه نماء

 

والخطوة الكبرى سعت

زحفا لاشوق فيه أو مضاء

 

والغذو أنهك ساعدي فما

أنا واقف ولا ظل لي بالخلاء

 

اترك رد

