خطاب السيسي .. ليس للرعاع .. أمثالي

بعد أن انتهت كلمة السيسي بالأمم المتحدة كتبت على تويتر تعليقا على المهاترات .. بأن الخطاب قد انتهى، وقد قيل في مناسبة المستفيدون منها فنادق نيويورك وجوجل على اعتبار أنها تمتلك يوتيوب ، والباقي حصل على الفتات ..

وحتى اللحظة ينصب حديث الإعلام وأهل تويتر على هذه الكلمة التي استمرت لدقائق معدودة .

لايقطع هذا الاهتمام إلا كلمات التأبين وأخبار انهيارات الفنانات في معرض الحديث عن وفاة الفنان خالد صالح رحمه الله تعالى .

غريب أمر نخبنا ومثقفينا ، الذين هم بطبيعة الحال نتاج ما نحن فيه من انحدار في كل شيء ..

لا أدري ما هو الشمول والتركيز والاستراتيجية التي يراها كمال الهلباوي ومحمد حبيب وغيرهم في كلمة الرئيس ، تلك الكلمة التي قيل قبلها مئات وسيقال بعدها الآلاف ، وسيظل العالم بنفس انحداره ، ربما يتسارع ، وسيظل القتل والمرض والسجن ، والفقر ، والتلوث حليف الإنسان إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها .

أكاديميونا وصحفيونا والفنانون ورجال الإعلام وغيرهم تحولوا إلى طبالين ، ومع احترامي لمهنة الطبال الذي يضبط الإيقاع في الموسيقى فيسعد المستمع ، إلا أن هؤلاء الطبالين يصمون آذاننا في كل لحظة بنشاز يجعلنا نلعن الحظ الذي سلمهم الطبلة .

يا سادة لقد قرأت نص الخطاب الجميل العميق الاستراتيجي الكامل الشامل ، فلم أجد فيه دلالة تأخذني إلى شيء ، ليس لعجز في إمكانيات الرئيس التعبيرية لا سمح الله ، ولكن لعجزي عن الارتقاء للأسلوب اللغوي البليغ الذي يمتلكه ذلك الصحفي الذي صاغ الخطاب..

كنت أود أن أجد تحليلا علميا لخطاب الرئيس ، من أناس أتلمس خطاي على نور مشاعلهم ، إلا أنني والحسرة تأكلني مضطر أن أعيش مع جهلي أتجرع مرارته حتى يمن علينا الله بصحفي يكتب خطابا يفهمه الرعاع أمثالي .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s