هل تكلم هاني المسيري .. أم تحدث محافظ الإسكندرية

جميل أن يتحدث المسؤول للمستفيدين من خدمته من خلال الإعلام ، يعرفهم ما لا يعلمونه عنه ، وجميل أن يتباسط في حديثه ليقلل حجم المعلومات المجهولة عنه.

قرأت كما قرأ الكثيرون مقابلة الوزير المحافظ هاني المسيري المنشور بجريدة الوطن .

إنطباعي الأول أنه لم يستفد من خبرته العملية كمواطن أمريكي دخل بلاط السياسة حديثاً ، فهو يعلم أن أي شخص في منصبه في أمريكا لديه مكتب إعلامي متخصص في التواصل مع الإعلام والرأي العام ، حتى وإن كان اللقاء معه مباشرة ، حتى وإن كان لا يعلم الأسئلة المطروحة مسبقاً ، هذا المكتب الفني من ضمن اختصاصاته توقع الأسئلة ووضع الإجابات ، و هذا ما لم يحدث ، و ربما سننتظر عقوداً حتى نرى مثل هذا المكتب في مصر في ظل الغوغائية التي يتعرض لها الرأي العام على جميع الأصعدة ، و لكن أثق في أن السيدة زوجته من الممكن أن تقوم بهذا الدور دون الحاجة لبروباجاندا أو خلط للمسؤوليات.

السيد المحافظ أوقعه الصحفي في شرك الدفاع عن النفس و سلبه كل مناعاته يوم أن استدرجه لتفاصيل مكررة ، فنعلم جميعاً أن راتب المحافظ ليس بالطبع كما ذكر و إنما هو راتبه الأساسي الذي مازالت الموازنة العامة تصر على إخزاء عين المواطن به ، و نعلم بالتأكيد أن  هذا المبلغ لن يقبله سائقه الخاص بل ربما لا يستطيع هو عرضه عليه كراتب صافٍ شهرياً ، لذا أرى أنها مناورة غير موفقة بالمرة ، ناهيك عن أن معلومة السيارات معلومة في الضياع .. فأنا أشك في أن هاني المسيري كمواطن عادي لم يتجاوز مرحلة الحديث عن ما قام بصرفه على سيارته أمام أصدقائه ، أعتقد أنك شخص تخطيت هذه المرحلة منذ زمن بعيد فلاحاجة لك بهذا الأمر !!

سيادة المحافظ عندما تحدث عن السيدة التي اتصلت في الهزيع الأوسط من الليل لتخبره عن الضوضاء في مسكنها .. من مِن مواطني الإسكندرية لديه رقم المحافظ ليتصل به، فضلاً عن أن يحدثه في أمر هو سمة رئيسية من سمات المدينة التي لا تعرف معنى كلمة هدوء أصلاً و ليست في قاموسها .. سيدي .. هذه السيدة ليست سوى شخص مقرب جداً من دائرتك المصغرة و ستجلس صباح اليوم التالي في نادي سبورتنج أو الصيد لتشتكي لصديقاتها من إزعاج جارها الذي أدى بها إلى قول هذه الجملة نصاً (والله ده أنا اتصلت بهاني في عز الليل و صحيته يشوف له صرفة في الأشكال البيئة اللي بتتحدف علينا).

ثالثة الأثافي .. القمامة .. و الله يا سيادة المحافظ أنا لو رديت على كلامك .. بجد بجد .. هاحتقر نفسي ، فعشان كده هابلع ريقي و بلاها هالطلعة ..

عزيزي الدكتور هاني المسيري .. أحترمك كمحافظ و قبلها أحترمك كسكندري لديه نفس رغبتنا جميعاً للوصول بمدينتنا لمصاف المدن الراقية ..

لن أحدثك عن ما حدث في كورنيش الإسكندرية
و لن أحدثك عن النظافة
و لن أحدثك عن فوضى الأسواق التي لا تُزال من مكانها إلا لتعود
و لن أحدثك أزمة المرور و عن أن طريق المحمودية يجب أن يكون الأولوية في التطوير كشريان أهم من البحر و ابوقير ومصطفى كامل.
و لن أحدثك كثير مما يشغل فكر المواطن السكندري بل و يشل عقله و نقله.

و لكني أطلب منك أن تحل المشاكل الآتية ..
١ – السكان الزبالة اللي بيرموا كياس الزبالة من البلكونة بعد الساعة اتناشر بالليل.
٢- العيال اللي بتنط في القطر أول ما يبدأ يتحرك من محطة الإصلاح و يخطفوا موبايلات الناس و في لمح البصر ينطوا من الباب التاني و يختفوا ..
٣- سايق عليك النبي يا هاني .. و رحمة الغالي واللي مش غالي يا شيخ .. نزل حملة تشيل السماعات بنت الكلب اللي متركبة في التكاتك .. إوعى تلم التكاتك .. دي فاتحة بيوت و فارجة على ناس ما بتقدرش تمشي وهي راجعة من جلسة غسيل كلى ولا بعد حقنة الكبد .. بس يلموا السماعات من التكاتك ، و يصادروا الموتسيكلات اللي من غير نمر اللي طايحة في البلد .. و ماتزعلش مني .. لو جبت من كل قسم أمين شرطة وقررته مين صحاب الموتسيكلات دي هتلمهم في نص ساعة ، وبعد ما تلمهم خدهم ارميهم في البحر بنفسك تحت ال ٣٣ كيلو جزر .. عشان أصلاً دي متصادرة خمسمية مرة قبل كده..

أقسم بالله لو حليت التلات مشاكل دي لأعمل زفة على حسابي من أبوقير لبحري رايح جاي

أنا لو بيتوني في التخشيبة عالكلام ده ذنبي في رقبتك ..

تحياتي واحترامي

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s